حول محاربة داء "الليشمانيا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حول محاربة داء "الليشمانيا"

مُساهمة من طرف اعمير في السبت مارس 07, 2009 12:09 pm



استجابة للنداء الذي وجهته المؤسسة إلى الجهات المعنية بشان المدرسة،حول ظهور حالات الإصابة بداء "الليشمانيا" الجلدية بين تلاميذ المؤسسة وفي جميع الوحدات التابعة لها،(أولاد الوالي،بوزملة،كاوز،لمطاهرة)وبعد تشخيص الوضعية من قبل أطر المؤسسة،ووضع لوائح المصابين بهذا الداء الذي يؤثر سلبا على صحتهم ودراستهم،استفادت المؤسسة من ثلاث حملات متفرقة:
الأولى: كانت بتاريخ 03يناير2009 ،نظمتها وزارة الصحة ،بطاقم طبي محلي وإقليمي أطره السيد الطبيب الرئيسي للمركز الصحي بالريصاني وممثل مندوبية الصحة بالرشيدية. وقد استفاد من هذه الحملة عدد كبير من التلاميذ .كما استفاد الأساتدة من تحسيس بهدا الداء،انطلاقا من عرض شريط يعرف به وبأنواعه وتطوره وسبل الوقاية منه وكيفية محاربته.
الثانــــــــية: كانت بمركزية المؤسسة يومه 17يناير2009 بأولاد الوالي،همت ساكنة البلدة وتلاميذ المجموعة المدرسية ووحداتها،وكانت بتعاون بين:
* المؤسسة إدارة وأ طرا ومتعلمين.
* جمعية أولاد الوالي للتنمية والتعاون
* مركز الفلاحة بالريصاني
* مندوبية الصحة بالرشيدية
* المركز الصحي بالريصاني وتابعصامت.
* شبكة الجمعيات التنموية بواحات الجنوب الشرقي.
* مصلحة وقاية النباتات بالرشيدية.
* شعبة تربية المواشي بارفود.
وقد مرت هذه المبادرة في جو تضامني،انصبت فيه الجهود نحو محاربة الداء،ووضع خطة للقضاء عليه بتنسيق بين جميع الشركاء.وقد استفاد من هذه الحملة حوالي 160متعلما منهم 72 فتاة.
الثالثـــــــــــــة: كانت من قبل طاقم صحي إقليمي يترأسه السيد الطبيب الرئيسي الإقليمي لمحاربة الأوبئة، حيث كانت الحملة عبارة عن ورشات للفحص والتوجيه والمعالجة.وكان ذلك أيضا بمركزية المؤسسة وبتنظيم من جمعية أولاد الوالي للتنمية والتعاون يومه 17 فبراير2009.
نشـــــــــــكر أعضاء الجمعية المحترمة على كل المجهودات التي تقوم بها اتجاه البلدة والمدرسة،وكذلك الشكر لكل المتدخلين هيئات ومصالحا وأشخاصا وأطرا على سعة صدرهم و تضحياتهم من أجل تحسين وتنمية أوضاع المدرسة و محيطها.
والله ولــــــــــــــــــــي التوفـــــــــــــــيق

اعمير

ذكر عدد الرسائل : 11
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 07/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حول محاربة داء "الليشمانيا"

مُساهمة من طرف اسماعيلي في الإثنين مارس 09, 2009 8:40 am

نشكر كل من ساهم من قريب أومن بعيد في انجاح هذه المبادرة الطيبة وشكر خاص لزملائي أطر المؤسسة ولجمعية أولاد الوالي للتنمية والتعاون.

اسماعيلي

ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى