مشعل: شاليت مقابل الأسرى وليس المعابر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشعل: شاليت مقابل الأسرى وليس المعابر

مُساهمة من طرف البوبكري في الأربعاء يناير 28, 2009 4:36 pm

رفض رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل الشروط الإسرائيلية لفتح معابر قطاع غزة، والتي ربطتها بإحراز تقدم في قضية إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حماس جلعاد شاليت.

وقال مشعل في احتفالية أقيمت في قطر تحت عنوان "وانتصرت غزة": "لن نقبل معادلة فتح المعابر مقابل شاليت.. فإطلاق سراح الجندي سيكون مقابل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين فقط".

وجاء كلام مشعل ردا على تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت خلال لقائه مع جورج ميتشل، مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الشرق الأوسط، قائلا: إن" فتح المعابر سيكون مرتبطا بحل قضية شاليت (مبادلة الأسير الإسرائيلي بأسرى فلسطينيين)".
وأوضح إيهود أولمرت لميتشل، وفقا لمصدر في مكتبه، ضرورة أن تكون السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس قادرة على ترسيخ سلطتها في غزة، "خصوصا بعد تقلص قدرات حماس نتيجة للعمليات العسكرية التي نفذتها القوات الإسرائيلية في القطاع على مدى 22 يوما".

لكن رئيس المكتب السياسي لحماس أكد أن المقاومة انتصرت في غزة، متعهدا بـ"التمسك بحق بالمقاومة"، وقال: "وعد منا.. سنظل نقاتل حتى يرفع الحصار، وتفتح المعابر، وتعمر غزة".

وفي تعليقه على اللوم الذي وجهته بعض الدول العربية لحماس؛ لإنهائها التهدئة مع إسرائيل محملينها مسئولية جلب العدوان الإسرائيلي على غزة، قال مشعل إن "التهدئة كرست الحصار على شعبنا في غزة، ولم تنهه".

وأعلنت حركة حماس في 26 ديسمبر عدم تمديد التهدئة مع إسرائيل بعد انتهائها.

واستمرت التهدئة 6 أشهر على أساس إنهاء الحصار، وفتح المعابر مع غزة، لكن إسرائيل لم تنفذ بنودها، وقتلت خلال التهدئة أكثر من 25 فلسطينيا في غارات جوية وعمليات توغل.



عن موقع اسلام اولاين
avatar
البوبكري
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 57
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tafilalt.3oloum.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى